أفضل 5 اتجاهات حديثة فى التصميم الرقمي (Digital design) 2019
إبداعات
16/04/2019 - 00:51
7 مشاهدة

في عام 2019 ، يمكنك أن تتوقع رؤية الكثير من عناصر التصميم الرقمي والرسومات التي تخلق إحساسًا بالنظام والجمال والوعي الذاتي. فالألوان تصبح أكثر تجانسا في الأنماط المختلفة والفن التصويري الحديث ، والأدوات المستخدمة لانشاء التصميمات تجعل الرسوم التوضيحية مبهجة وشاملة. 

مثل العديد من الاتجاهات في جميع الفروع ، فإن التصميم الرقمي (Digital design) في عام 2019 سيحتوي على مزيج من الأفكار المقتبسه من الماضي أو المتطلعه للمستقبل ، مع استخدام تأثيرات مختلفة مثل التكعيبية ، والفن التجريدي. 

وسوف تعمل اتجاهات التصميم لعام 2019 على إعادة اختراع بعض الحركات الجمالية الأكثر احترافية لخلق رؤية جريئة وملونة لمستقبل التصميم الرقمي. 

 

  1. التصميم ثلاثي الأبعاد 3D Design 

 

بعد عدة سنوات من التصميمات المسطحة الرائعة ، ظهر التصميم ثلاثي الأبعاد ، بث الحياة في تصميمات المشروعات المختلفه ، فقد اتاح إعادة إنشاء العالم من حولنا وإنشاء بيئات وأبعاد جديدة ، ومن المتوقع أن ترى المصممين يستخدمون عناصر ثلاثية الأبعاد لتحسين صفحات الويب ايضا. 

و سوف يتوسع الاتجاه ثلاثي الأبعاد أيضًا في عالم الطباعة ، حيث تظهر خطوط  ثلاثية الأبعاد جديدة خارج الصفحات وتلفت الأنظار.  

ابحث في Adobe fonts ستجد ما يناسبك لتنفيذ تصميم ثلاثي الأبعاد. 

 

  1. الألوان الجريئة 

شعار "القليل يعني الأكثر" سيطرعلى التصميم الرقمي في السنوات الأخيرة. وهو ما يعتمد عليه هذا الاتجاه فهو لايحتوى على تصميمات معقدة ولكن يبرز جماله بتناسق الألوان الجريئة المختلفة. 

نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2019 حيث تصبح الصور ذات تصميمات غريبة غير متوقعة . 

ويفيد هذا الاتجاه في عرض المحتوى على الشاشات الأصغر مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. 

يمكنك تجربة الألوان في Photoshop باستخدام أدوات مثل التعبئة المتدرجة gradient fill لاضافة عمق جميل للخلفية ومن خلال applying duotones يمكنك تحسين الصور.

 

  1. الواقعية أو التصميم المسطح flat design 

في هذا الاتجاه سوف نرى مزيج من الأجسام المسطحة والواقعية ، وهذا المزيج سوف يعطينا شعورا بالمستقبل ، ايضا سوف تضاف العناصر الطائرة والعائمة إلى هذا الاتجاه لتصنع نظرة جمالية شاملة . 

و قد حققت هذه النظرة ظهورًا مبكرًا في عالم الأزياء والتصوير الكتابي ، والذي غالبًا ما يجمع بين العناصر ثلاثية الأبعاد الرقمية واللقطات التقليدية للصور. و نتوقع أيضا أن نرى هذه التقنية تتوسع لتشمل الإعلانات.

 

  1. الاتجاه الانتقائي Eclectic 

هذا الاتجاه سيجعل المصممين يتجهون الي الأصاله في العمل ، حيث سيجعلهم يعتمدون علي الرسومات الحقيقية المنتقاة من البيئة المحيطة ، فسنرى المزيد من المشروعات التي تتميز برسومات حرة وبقع ملونة وحركات فرشاة فريدة ستضفي احساسا بالحركة. 

هذا التغيير في الأسلوب لا يعني أنك تقتصر على إنتاج المشاريع على الورق ، لكن يمكنك نقل تصميماتك الفريدة المرسومة يدويًا إلى العالم الرقمي باستخدام منتجات مثل Adobe Capture 

أو اصنع تصميمك من البداية من خلال Adobe Illustrator و Adobe Photoshop Sketch. 

حاول إنشاء رسوماتك الخاصة من تصميماتك أو من الأشياء التي تراها في العالم من حولك. 

هذا الاتجاه في الفن البديل سوف يمس كل مجال من مجالات التصميم الجرافيكي. لقد رأينا ذلك بالفعل في تصميم الغلاف cover، وكانت النتائج مذهلة. 

 

  1. التراكيب المفتوحة 

هذا الاتجاه جعل الناس يشعرون وكأنهم يرون قطعة جميلة من صورة أكبر، عناصر تطير داخل وخارج الصفحة بسهولة ، مما يخلق لمحة رائعة لانهائية. 

قوة التراكيب المفتوحة تتلخص في قدرتها على الاستفادة من خيال الجمهور وإثارة فضولهم ، فلذلك يستخدم هذا الاتجاه في مواقع الانترنت ونتوقع ان تستخدم في تصميم المشاريع. 

 يمكنك استخدام هذا الاتجاه من خلال photoshop لتصميم لوحات فنية مذهلة. 

مواضيع مقترحة


لوجو واي جميع الحقوق محفوظة ©